مراحل تقييم البحوث

السيد الباحث الكريم ادناه المراحل التي تمر بها عملية تقييم البحوث في مجلة الإدارة والإقتصاد / جامعة كربلاء:

1- يقوم الباحث بأرسال البحث  للمجلة من خلال الاستمارة الموجود على موقع المجلة 

رابط إرسال البحث .

2- بعد استلام البحث من قبل هيإة تحرير المجلة ، يتم اخضاع البحث لبرنامج الاستلال المعمول به من قبلها ، ويشترط لقبول البحث بشكل اولي ان لا تتجاوز نسبة الاستلال فيه ال 20%.

3- بعد تجاوز البحث للاستلال يتم عرض البحث على اعضاء هيئة التحرير لتحديد الاختصاص واختيار المقيمين ، ثم يرسل البحث وبشكل سري الى المقيمين ، والمدة المقرر لإجراء التقييم هي ( 14 ) يوم تحسب من تاريخ ارسال البحث .

4- بعد رجوع البحث من قبل القيمين يتم ارساله الى الباحث لإجراء التعديلات ، ويلتزم الباحث بإرجاع البحث مستوفياً لكامل التعديلات خلال مدة لا تتجاوز الاسبوع من تاريخ وصول البحث اليه .

5- بعد اجراء التعديلات تقوم هيأة التحرير بأرسال البحث الى احد المقيمين لغرض التأكد من اجراء الباحث للتعديلات ، وعلى المقيم بيان رأيه خلال مدة لا تتجاوز الاسبوع من تاريخ وصول البحث.

6- في حال تأييد المقيم بالتزام الباحث بأجراء التعديلات يتم منح قبول ( النشر ) للباحث .

7- اذا كان البحث مستل من رسلة ماجستير او اطرحة دكتوراه على الباحث بيان ذلك ويكلف بجلب تقرير للاستلال من جامعته وبخلافة لان يتم ترويج البحث للتقييم .

ملاحظات مهمة :

1- اجور نشر البحث تحسب كالآتي 

للاستاذ الدكتور ( 100,000) الف دينار عراقي 

للاستاذ المساعد ( 75,000)  الف دينار عراقي 

مدرس فمادون ( 50,000) الف دينار عراقي  

 اجور الاستلال (10,000) .

2- المبلغ اعلاه غير قابل للرد ولا يحق  للباحث المطالبة به سواء قبل البحث ام تم رفضه .

3- نسبة الاستلال اذا تجاوزت ال ( 50%) سوف تعتذر ادارة المجلة عن قبول البحث للترويج .

4- النسبة الاقل من ( 50% ) تمنح ادارة المجلة للباحث محاولة واحدة فقط لتنزيل النسبة الى الحد المسموح به من قبل ادارة المجلة ( 20% ) فاذا لم يبلغ الباحث هذه النسبة خلال تلك المحاولة ، يسقط حق الباحث في تقديم البحث للمجلة

5- البحث الذي يتم اخضاعه للاستلال يلتزم الباحث بدفع ( 10,000 ) الف دينار عراقي غير قابلة للرد بغض النظر عن تجاوز البحث لنسبة الاستلال من عدمه ، ويجب على الباحث دفع المبلغ عند تقديم طلب للنشر وقبل اخضاع البحث للاستلال.

6- ادارة المجلة غير ملزمة بتزويد الباحث بأسباب الرفض الا في حالة الضرورة التي تقدرها هيأة التحرير وبناءً على طلب رسمي يقدم من قبل الباحث .ف

شارك هذا المنشور